الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* معمل لجراحات أورام وزراعة الكبد والقنوات المرارية بمستشفى سوهاج الجامعي

المصدر :بوابة الجمهورية 25/11/2018

كتب – حربي عبد الهادي

اعلن الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، إنه تقرر إنشاء معمل ( جراحات وأورام الكبد والبنكرياس والقنوات المرارية وزراعة الكبد التجريبية )  بمستشفى سوهاج الجامعي، بدعم من صندوق العلوم والتنمية والتكنولوجيا بتكلفة إجمالية 5 ملايين جنيه، تحملت منها الجامعة مليون جنيه.

 أضاف عزيز، أن ذلك يأتي ضمن خطة الجامعة للبدء في الخطوات الأولى لإنشاء مستشفى أمراض وجراحات الكبد والجهاز الهضمي، حيث إن هذا التخصص لم يكن موجودا، وذلك لخدمة المرضى المترددين على المستشفى الجامعي من أبناء الصعيد.

وصرح الدكتور مصطفى عبد الخالق عميد كلية الطب ان الكلية استفادت من أعضاء هيئة التدريس الذين تم إرسالهم في بعثات للحصول على درجة الدكتوراه في هذا التخصص من دول أوروبية، وعلى رأسهم الدكتور أشرف محمد البدري مدرس جراحة أورام وزراعة الكبد بالكلية، تم تعيينه مديرا تنفيذيا بهذه الوحدة تحت الإنشاء، وتكلفته بالتقدم لمشروع صندوق العلوم والتكنولوجيا، نجحت من خلاله الجامعة في الحصول على هذا التمويل.

واشار الدكتور حسان النعماني وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، إن إنشاء هذه الوحدة سيساعد على نشر العديد من الأبحاث العلمية، التي سيتم إجراؤها داخل هذه الوحدة في المجلات العلمية العالمية.

وقال الدكتور أسامة رشاد الشريف وكيل الكلية لشؤون البيئة وخدمة المجتمع، إن ما سيتم تقديمه من خدمات مجتمعية من خلال هذه الوحدة، يجعلها مكملة لمنظومة القضاء على قوائم الانتظار تنفيذا للتوجيهات الرئاسية، وذلك في مجال تخصص أورام وزراعة الكبد.

وقال الدكتور حمدي سعد مدير عام المستشفي الجامعي، إنه ضمن الخطة التنفيذية لتنفيذ هذا المشروع، يتم حاليا إعداد مناقصة تطرح خلال الأيام القليلة القادمة لتوريد الأجهزة والمعدات اللازمة لإنشاء هذه الوحدة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع